All press documents

الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" تختار شركة فيم العالمية لتطوير الجيل الجديد من اجراءات الاختبارات والتصاريح الخاصة بمنتجات الدفع الالكتروني.

الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" تختار شركة فيم العالمية لتطوير الجيل الجديد من اجراءات الاختبارات والتصاريح الخاصة بمنتجات الدفع الالكتروني.

قام نظام المدفوعات الوطني في المملكة "مدى" بالتعاقد مع شركة فيم العالمية بهدف تطوير منصة الكترونية متكاملة ستعمل على تسهيل إجراءات الاختبارات والتصاريح التي يتم تقديمها للبنوك الأعضاء في مدى ومزودي أجهزة نقاط البيع والبطاقات البنكية.

وبناءً على الاتفاق المبرم بين الطرفين، فإن هذه المنصة الالكترونية ستجعل العمليات المرتبطة بإجراءات التصاريح ومراقبة الجودة للخدمات التي يتم معالجتها من قبل مدى اسرع، وأكثر فعالية من حيث التكلفة والكفاءة اللازمة لهذا النوع من الاجراءات. وسيشمل المشروع بنهايته على أتمته واختصار الوقت اللازم لعمليات الاختبارات وإصدار التصاريح بشكل كامل مما سينتج عنه خفض كبير للتكاليف بما يدعم تطوير وإطلاق الخدمات الجديدة الخاصة بالمدفوعات.

وسوف تعمل المنصة الذاتية الجديدة على مدار الساعة لتقديم كافة خدماتها للأطراف المعنية مثل التقديم على طلبات التصاريح وتطبيق كافة الاختبارات التقنية على أجهزة نقاط البيع والصرف الآلي وبطاقات المدفوعات. وإصدار الشهادات الجودة للجهة المقدمة لطلب التصريح بعد التأكد من توافقها مع المعايير والمواصفات الفنية الخاصة بمدى مع المحافظة على أعلى معايير الجودة العالمية.

وقال الأستاذ/ زياد اليوسف، المدير العام لإدارة نظم المدفوعات في مؤسسة النقد العربي السعودي: " إن الاجراءات المتبعة حالياً لإصدار شهادات التصاريح تستدعي النظر لتطويرها بهدف مواكبة الاهتمام المتزايد بخدمات الدفع الالكتروني في المملكة"، ,وأردف اليوسف: "من خلال أتمته أنظمتنا والاعتماد على المنصات الالكترونية الخاصة بهذا المجال، سيكون المجال مفتوح أمامنا لتبسيط كافة الإجراءات التي كانت تستغرق الوقت والجهد في السابق. بما سيتيح لنا بالتأكيد تقديم خدمات أفضل للبنوك الأعضاء وبقية الشركاء."

"كما أن هذا المشروع يرتبط بشكل وثيق بمبادرات المؤسسة نحو المشاركة في دعم وتنفيذ رؤية المملكة 2030 وخاصةُ فيما يتعلق بمبادرة التوجه نحو مجتمع لا نقدي ضمن مؤشرات برنامج تطوير القطاع المالي. ومما لاشك فيه، ان خبرة "فيم" في دعم أنظمة المدفوعات العالمية جعلتها تبرز كشريك متميز لتعزيز امكانيتنا الهادفة لتحقيق هذه الرؤية ورفع مستوى الخدمة المقدمة لشركائنا وفق المعايير العالمية. "

"هذا هو عهد التصريح للعصر الرقمي"، كما أفاد ليونيل غروسكلود، الرئيس التنفيذي لشركة فيم. "إنه مشروع طموح بحد كبير يمهد الطريق في استراتيجيتنا القائمة على التقنيات السحابية وسيكون هذا المشروع مع نظام المدفوعات مدى هو الأول من نوعه في العالم. إن اجراءات التصاريح القائمة على التقنيات السحابية تضع البنوك في مقعد القيادة وتزيل المعوقات الإدارية التي تواجهها عند محاولة تطبيق جميع الاختبارات التقنية بنفسها. ونحن نشارك "مدى" في مساعيها في دعم كفاءة انظمتها والابتكارات الخاصة في مجالات الدفع الالكتروني. كما نثني على التزامها بتيسير تجربة المستخدمين الأعضاء"

كما أشار السيد طارق عبدات الرئيس التنفيذي لشركة الحمراني العالمية وهي الوكيل الحصري لشركة "فيم" في المملكة: "نحن فخورون بالمشاركة مع شريكنا الدائم فيم لتقديم أحدث الابتكارات المرتبطة بخدمات التصاريح بالمملكة." الجدير بالذكر، أن شركة فيم تعمل مع وكيلها المحلي لتطوير عمليات وأدوات إصدار التصاريح وفقاً لأحدث التقنيات المطبقة عالمياً. كما يقدم خبراء فيم أيضا خدماتهم الاستشارية فيما يتعلق بمعايير EMV® .

لمعرفة المزيد حول كيفية دعم فيم لمشاريعك، اتصل بمكتبك المحلي.
https://www.fime.com/contact-us/global-offices.html.

شركة فيم

تقدم شركة "فيم" خدمات استشارية شاملة، وتقدم خدمات التدريب التقني، وأدوات الاختبار والتصاريح عبر قطاعات الخدمات المالية والنقل والهوية الشخصية. ويقدم خبرائها الدعم الكامل للمشاريع من بداية المشروع وحتى نهايته، وكذلك توفر شركة "فيم" كافة الاستشارات لحل التحديات التقنية التي قد يواجهها العملاء عند تنفيذ إجراءات الاختبارات والتصاريح الخاصة بالشبكات العالمية.

و تتحدث فيم لغة عملائها وتستفيد من أكثر من عشرون سنة من الخبرة لضمان أن يتم تنفيذ خدمات التصاريح للبطاقات وأجهزة نقط البيع بكفاءة و بنجاح. كما تدعم مجموعة من التقنيات الحديثة بما في ذلك الشرائح الذكية EMV والدفع عن بعد (NFC)، خدمات الدفع عن طريق الهاتف الجوال والتي تشمل (HCE)، و (SE) وكذلك (M2M)، (IoT) و (TEE).

مدى

مدى هي الهوية الجديدة للشبكة السعودية للمدفوعات "سبان"، والنسخة المطورة لخدمات الدفع الإلكتروني في المملكة.ومن خلال شبكة مكونة من أحدث تقنيات الدفع الإلكتروني العالمية، تقوم مدى بإعادة ربط جميع أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع المقدّمة من البنوك المحلية، والمنتشرة على امتداد مناطق المملكة، بنظام مركزي لتمرير العمليات المالية من خلال تلك الأجهزة بواسطة البطاقة البنكية خلال ثوانٍ معدودة، من خلال الربط بالشبكة الخليجية للمدفوعات، وشركات البطاقات العالمية "فيزا وماستركارد وينيون باي وأمريكان اكسبرس" ليمنح حاملي بطاقات مدى نطاقاً أوسع للاستخدام محلياً وخارجياً. كما تقوم مدى اليوم بربط أكثر من 18,000 جهاز صرف آلي و أكثر من 300,000 جهاز نقاط البيع. كما انها قامت خلال العام 2016م بمعالجة أكثر من 1.34 مليار عملية بقيمة إجمالية بلغت نحو 628 مليار ريال سعودي (167 مليار دولار أمريكي).

شركة الحمراني العالمية

شركة الحمراني العالمية هي شركة تأسست في عام 1981، لتقديم حلول مبتكرة وخدمات عالية الجودة وخدمات الدعم في الصناعات المالية والتجزئة والأمنية. شركة الحمراني العالمية هي أكبر مزود حلول أجهزة الصراف الآلي في الشرق الأوسط والشركة الرائدة في حلول نقاط البيع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

READ THE PRESS RELEASE IN ENGLISH

Download
Press Release